أسباب تجعلك في قوائم البطالة مهما كانت إمكاناتك ممتازة

نشر بواسطة | 28 يناير,2015 | بحث عن عمل

أسباب تجعلك في قوائم البطالة مهما كانت إمكاناتك ممتازة

الكثير من الشباب يعاني من البطالة، و في معظم الأحيان يكون هناك سببا وراء عدم قبوله في الوظائف التي يتقدم لها، هذه الأسباب قد تتعلق بكتابة السيرة الذاتية، و بعضها يتعلق بالمقابلة، و عوامل أخرى مرتبطة بما بعد اجراء المقابلة، في هذا الموضوع يرصد موقع يعمل أهم الأخطاء التي يقع فيها الباحث عن عمل.

عند كتابة السيرة الذاتية يهتم الباحث عن وظيفة بكتابة سيرة ذاتية بدون أخطاء و يذكر فيها مؤهلاته، و لكن ما يغفل عنه الكثيرون هو كتابة شيء مبهر في السيرة الذاتية تجعل من يقرأ السيرة ينبهر بها، فكل منا لديه شيئا مميزا يستطيع أن يبرزه في السيرة الذاتية يجعل من يقرأها يهتم به دون غيره .

المقابلة الشخصية تحتاج مهارات عديدة لاجتيازها بنجاح و الحصول على وظيفة الأحلام، و هناك بعض الباحثين عن فرصة عمل يستطيع أن يبهر القائم على المقابلة الشخصية بإمكاناته و مهاراته و خبراته و لكنه قد لا يقبل بالوظيفة؛ بسبب قله معرفته بالشركة التي يتقدم للحصول على وظيفة بها، فمن المهم أن يلم الشخص بكل ما يتعلق بالشركة و إدارتها و هدفها و الدور الذي سيقوم به داخل الشركة حال نجح في المقابلة .

الغموض و المراوغة عند كتابة السيرة الذاتية أو في مرحلة المقابلة الشخصية من أكثر الأخطاء التي يقع فيها الباحث عن وظيفة ، عليك أن تختار الجمل القصيرة التي تؤدي الغرض ، و ابتعد عن الغموض أو المراوغة حتى تبني جسور من الثقة بينك و بين القائم على العمل ليختارك للوظيفة .

رد واحد إلى “أسباب تجعلك في قوائم البطالة مهما كانت إمكاناتك ممتازة”

  1. التعليق كتب بواسطة غونام فيصل في ديسمبر 4th 2015 at 8:24 م:

    من المهم معرفة الأخطاء لتافديها سواء في السيرة الداتية أو المقابلة. ولكن السؤال ادا لم نجد شيء مميز لكتابته في السيرة فمن أين نأتي به.

عذراً، نموذج التعليقات مغلق حالياً.

أشخاص ومهنيين يبحثون عن عمل
إبحث عن موظف
نصائح ومقالات
موقع يعمل
إقراء المزيد